تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x
وزير العمل يُكرم كشافة "إخاء" المشاركين في خدمة الحجاج
كرم وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، اليوم، أعضاء الوحدة الكشفية بالمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" المُشاركة في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج 1440هـ. حضر التكريم نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية البروفيسور عبد الله بن سلمان الفهد. وأكد الوزير أهمية مثل تلك المشاركة في تحقيق رؤية المؤسسة بتمكين الأيتام ودعم استقرارهم وجودة حياتهم، وإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة في التنمية المجتمعية المستدامة، من خلال برامج تنموية مع الجهات ذات الاختصاص في بيئة محفزة تضمن الابتكار والتميز. وأثنى نائب رئيس جمعية الكشافة على مشاركة الوحدة الكشفية بمعسكرات الخدمة العامة من خلال مساندة وزارة الصحة. وأكد على أهمية مثل تلك المشاركات في تحقيق الاستقرار الاجتماعي والحياتي للأيتام، والارتقاء بالجانب الاجتماعي لهم. وجرى في ختام التكريم تبادل الهدايا التذكارية بين المؤسسة وجمعية الكشافة، والتقاط الصورة الجماعية التذكارية. وكانت جمعية الكشافة وقّعت مع المؤسسة خلال شهر فبراير الماضي؛ اتفاقية شراكة تهدف إلى نشر الكشافة وتأهيل وتدريب القيادات والوحدات الكشفية في الفروع الإيوائية ودور الرعاية التابعة للمؤسسة، والمشاركة في المناسبات والبرامج الكشفية وفق الأسس السليمة المستمدّة من المبادئ الإسلامية والركائز الرئيسة في دعم الوحدة الوطنية.
مؤسسة إخاء لرعاية الأيتام تطلق صندوق الانماء الوقفي لرعاية الايتام بالتعاون مع شركة الإنماء للاستثمار.
أطلقت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" صندوق الانماء الوقفي لرعاية الايتام بالشراكة مع شركة الإنماء للاستثمار، وهو عبارة عن صندوق استثماري وقفي مفتوح ومطروح طرحا عاما توقف وحداته لصالح "إخاء" ومرخص له من قبل هيئة السوق المالية، والهيئة العامة للأوقاف.
سليمان الزبن يزور «إخاء» ويطلع على خدماتها
زار وكيل التنمية الاجتماعية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سليمان الزبن ، الإدارة العامة للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام «إخاء»، وتجول خلال الزيارة على قطاعات وإدارات «إخاء»، حيث التقت عدداً من القيادات، واستمع إلى شرح عن برامج وأنشطة «إخاء» التي تقدمها للأبناء والفتيات الأيتام، واستراتيجية «إخاء 2020» للتحول من الرعوية إلى التنموية. وعقد سليمان الزبن إجتماعاً مع الرئيس التنفيذي الأستاذ عبدالله الصقهان وقيادات «إخاء» اطلع خلالها على عدد من الخطط والبرامج وتوجهات «إخاء» نحو تمكين الأيتام، وأبرز القضايا والمشاكل والاحتياجات التي تواجه الأيتام، وعدد من إنجازات "إخاء" والأعمال التي قدمتها خلال العام 2019م.
حفل إخاء السنوي 2019
وزير العمل والتنمية الاجتماعية يُكرم أيتام إخاء في حفلها السنوي الراجحي: النماذج المميزة التي شاهدتها من الأيتام تدعم متطلبات التنمية لتحقيق رؤية المملكة الرياض- رعى معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء” المهندس أحمد بن سليمان الراجحي مساء أمس الحفل السنوي لتكريم الأبناء والفتيات المميزين من مستفيدي إخاء لعام ١٤٤٠ه‍ لإخاء. وذلك بحضور عدد من المسؤولين ورجال الأعمال والداعمين وأبناء وفتيات المؤسسة. وحين وصول راعي الحفل للمناسبة تجول في معرض تعريفي مصاحب للحفل يُستغرض فيه سير عمل الخطة الاستراتيجية و المبادرات التمكينية وقصص ونماذج مشرقة من الأيتام واليتيمات. وبعدها ألقى معاليه كلمة في مستهل الحفل أكد فيها على أن إخاء تعمل وفق استراتيجيات منظمة لتحقيق أهداف وتطلعات القيادة وفق رؤية المملكة الطموحة ٢٠٣٠ . وأبدى الراجحي اعجابه بالقصص المميزة لأبناء وفتيات إخاء، الذي يعتبرون قادة لبلادهم ونماذجهم منسجمة مع متطلبات التنمية التي تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030. بعد ذلك سلم الوزير عدداً من مستفيدي إخاء مفاتيح منازلهم الجديدة ضمن برنامج مكن لدعم تملك المستفيدين للسكن، كما شهد الحفل توقيع اتفاقيات تعاون وشراكات مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث، والتي تدعم أهداف "إخاء" وتعزيز جهودها في سبيل رعاية الأيتام في عشرة فروع بالمملكة، وخدمة 3300يتيماً ويتيمة. بعدها كرم معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الرعاة والداعمين، وكذلك المتفوقون والخريجون والمميزون من أبناء إخاء . وفي ختام الحفل التقط مستفيدي إخاء الصور التذكارية مع راعي الحفل بهذه المناسبة .
تمديد اتفاقية وقت اللياقة
تمديد اتفاقية "إخاء" و "وقت اللياقة" لرعاية الأيتام الرياض ـ مددت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” وشركة لجام للرياضة المالك والمشغل لوقت اللياقة، اتفاقية الشراكة التي انطلقت بين الطرفين منذ أكثر من خمس سنوات، والتي تتضمن الرعاية الرياضية لأبناء وبنات الأيتام. وأوضح عبدالله الصقهان الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” أن الشراكة مع القطاع الخاص وتحديدا وقت اللياقة تتزامن مع رسالة المؤسسة في بناء شخصية ذات استقلالية لليتيم ببرامج تنموية، مشيرا الى أن وقت اللياقة أحد أهم القطاعات التحفيزية لبيئة صحية ورياضية. وبيّن أن من أهداف المؤسسة الارتقاء بالأيتام في كافة المجالات لتطوير قدراتهم، مثمنا مبادرة وقت اللياقة وتعاونهم الدائم للمساهمة في الاستقرار الاجتماعي والحياتي للأيتام. من جهته أبدت حصة الصقري عضو مجلس إدارة وقت اللياقة سعادتها بمواصلة الشراكة مع مؤسسة "إخاء" لخدمة فئة غالية على كافة شرائح المجتمع، مشيرة الى حرص وقت اللياقة على تعزيز جانب المسؤولية الاجتماعية في الشركة. وأوضحت ان الاتفاقية هي امتداد للرؤية والرسالة والأهداف المشتركة بين الطرفين لدعم الأنشطة والفعاليات للأيتام، مشيدة بالعلاقة المستمرة بين وقت اللياقة ومؤسسة إخاء.
أمير الشرقية يستقبل منسوبي وابناء"إخاء"
رحب سمو أمير المنطقة بأبناء بالأيتام من منسوبي المؤسسة الخيرية لرعاية الايتام " إخاء" وقال "هم اخواننا وأبنائنا وسعيدين بوجودهم معنا دائما نسعد بوجود كل فئات المجتمع من كل مكان وكل مجال ونسعد بوجودهم ونسعد بما يقدمونه للمجتمع من مساهمات، وإن كان هؤلاء الأبناء فقدوا آبائهم أو أمهاتهم فأقولها بكل أمانة والدكم وأبوكم دائما هو سلمان بن عبدالعزيز الذي يرعى كل أبنائه في هذا البلد العزيز فلكم مني الترحيب والتقدير
Subscribe to الإدارة العامة

0 Items المجموع: 0ريال