تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x
نائب أمير الرياض يستقبل "إخاء"
استقبل صاحب نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز بمكتبه بقصر الحكم، الرئيس التنفيذي لـ"إخاء" الأستاذ عبد الله بن عمر الصقهان، يرافقه عدداً من قيادات "إخاء" وأبنائها الأيتام. وقدم الصقهان لسمو نائب أمير منطقة الرياض نبذة عن المؤسسة وخدماتها وبرامجها المقدمة لـ2556 يتيماً ويتيمة من ذوي الظروف الخاصة في 10 فروع بالمملكة، واستراتيجية إخاء 2020 والتي تهدف إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعي والحياتي للأيتام، والارتقاء بالصحة النفسية لهم، والاستقلال الاجتماعي والمالي للأيتام، وتطوير قدرات "إخاء" للاستدامة المالية، والتميز في إدارة رأس المال المؤسسي، ورؤيتها ورسالتها وقيمها. من جهته، ثمن الأمير محمد بن عبد الرحمن جهود المؤسسة في خدمة هذه الفئة، مؤكداً دعمه لها لتقديم أفضل الخدمات، ومتمنياً لها التوفيق والسداد.
صحيفة سبق : حصاد يتواصل.. "إخاء" تملِّك 213 أسرة من الأيتام مساكنهم
لفتت "إخاء" أنظار المهتمين بالقطاع الثالث، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها مشروع "مكن" لتمليك السكن لأسر الأيتام ذوي الظروف الخاصة، الذي أطلقته في منتصف عام 2016م محققاً أرقاماً كبيرة خلال فترة قصيرة، إذ بلغت آخر الإحصائيات للمشروع تمليك 213 أسرة مساكنهم، حيث تم الإفراغ لـ74 أسرة منذ بداية العام الحالي 2018م من أصل 95 أسرة مستهدفة في المرحلة الثالثة للمشروع. ويأتي هذا المشروع بدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبمشاركة مجتمعية من عددٍ من الجهات الحكومية والقطاع الثالث والقطاع الخاص؛ حيث قال الرئيس التنفيذي لـ"إخاء" الأستاذ عبدالله بن عمر الصقهان، إن العمل جارٍ على استكمال إنهاء إجراءات تمليك مساكن 21 أسرة قبل نهاية العام الميلادي الحالي. وأشار إلى أن مشروع "مكن" انطلق بنسختيه الأولى والثانية منتصف عام 2016م، استجابةً لأهداف استراتيجية إخاء 2020م، وقد استفاد من السكن في "مكن1" 114 أسرة، وفي "مكن2" عام 2017م 25 أسرة.
الرئيس التنفيذي في أثنينية الذييب: نرعى 2556 يتيمًا في 10 فروع بالمملكة وخطة استراتيجية للتحويل من الرعوية إلى التنموية

قال الرئيس التنفيذي لـ"إخاء" الأستاذ عبدالله بن عمر الصقهان إن المؤسسة ترعى 2556 يتيمًا ويتيمة من ذوي الظروف الخاصة في 10 فروع بالمملكة. مشيدًا بما يحظى به اليتيم من دعم حكومي ورعاية واهتمام لا محدود منذ طفولته وحتى 18 سنة، ليتنقل بعدها إلى "إخاء" والتي تمكنه وتدعم استقراره وتحسن جودة حياته من خلال برامج وخدمات متنوعة حتى بلوغه 30 سنة، بعدما أصبح قادرًا على الاعتماد على نفسه، وشخصًا فاعلاً يساهم في نهضة وبناء وطنه ومجتمعه وأسرته.

أمين "إخاء": اليوم الوطني ذكرى خالدة في ذاكرة ووجدان الإنسان السعودي

قال الأمين العام للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" الدكتور خالد بن حمد العنقري إن المشاعر تفيض فرحًا وفخرًا عندما تستعيد ذكرى يوم مجيد وخالد في ذاكرة ووجدان الإنسان السعودي، ففي ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية نستلهم صفحات من التضحية والبطولات التي سطرها الملك الموحد لهذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – هو ومن معه من الجنود المخلصين تحت راية التوحيد وعلى منهاج راسخ ثابت قوامه هدي كتاب الله والسنة النبوية المطهرة.

الرئيس التنفيذي لـ "إخاء": الملك المؤسس جعل أبناء الوطن يفخرون بانتمائهم إلى المملكة

أوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" الأستاذ عبدالله الصقهان أننا في اليوم الوطني الثامن والثمانين للملكة العربية السعودية نستذكر المجد التليد، ونقلب صفحاته المشرقة والجميع ينعم في هذا الوطن بمسيرة تنموية حديثة تتحقق فيها أحلامنا على ثرى وطننا من خلال مشاريع عملاقة وخطط طموحة وتنمية شاملة وقفزات نوعية شهد بها القاصي والداني.

مذكرة تفاهم بين "إخاء" والأميرة مضاوي آل سعود لتطوير مشاريع الأوقاف
وقع الأمين العام للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" الدكتور خالد بن حمد العنقري اليوم الأربعاء (9 محرم 1440) بمقر المؤسسة بالرياض، مذكرة تفاهم مع صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت فهد بن فرحان آل سعود، بحضور الرئيس التنفيذي لـ"إخاء" الأستاذ عبدالله بن عمر الصقهان؛ وذلك لتعزيز التعاون بين الجانبين في تبادل الخبرات والمساهمة في تفعيل مشاريع الأوقاف الخاصة بالمؤسسة وإيجاد حلول واستثمارات طويلة الأجل لدعم المشاريع.
Subscribe to الإدارة العامة