تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x
2

بالتعاون مع هيئة الرياضية تزامنًا مع كأس العالم "إخاء" تنظم برنامجًا ثقافيًا سياحيًا لأبنائها المتفوقين في روسيا لأول مرة

نظمت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" برنامجًا ثقافيًا سياحيًا تضمن زيارة (18) متفوقًا من أبنائها إلى روسيا تزامنًا مع مونديال كأس العالم لكرة القدم بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة وذلك في إطار جهود المؤسسة لتمكين أبنائها وتحسين جودة حياتهم.

وقال الرئيس التنفيذي المكلف للمؤسسة عبدالله الصقهان إن البرنامج ساهم في تحقيق الاندماج الاجتماعي وأتاح الفرصة للأبناء للتعرف على الثقافات والتجارب العالمية المختلفة والتي حضر أصحابها من مختلف الدول إلى روسيا لمشاهدة التجمع العالمي للرياضة الشعبية الأولى عالميًا، وكذلك للمشاركة في دعم ومساندة المنتخب الوطني السعودي. مضيفًا أن الوفد الذي ضم 18 شابًا من أبناء إخاء من 7 فروع بالمملكة بالإضافة إلى 6 إداريين برئاسة متعب بن إبراهيم المسيند مدير إدارة التمكين بالمؤسسة، حضر المباراة الافتتاحية للبطولة والتي جمعت الأخضر بالمنتخب الروسي كما استمتعوا بمشاهدة المباراة الثانية أمام الأوروغواي من على المنصة الرئيسية بعد أن قدم معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضية تركي آل الشيخ التذاكر هدية لأعضاء الوفد.

وأشار إلى أن برنامج الزيارة بدأ قبل السفر حيث تم طلب إعداد تقرير عن أبرز المدن والمعالم الثقافية والتاريخية الروسية من كل مشارك بغرض التهيئة والتشجيع على الاطلاع واكتساب المعرفة خصوصًا أنهم يزورون روسيا لأول مرة. مبينًا أن البرنامج اشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية المتنوعة، حيث تضمن زيارات إلى سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى موسكو، والمتحف الفضائي، والمتحف العسكري، وبرج هيئة الإذاعة الروسية، ودار أيتام روسية، كما أدى أعضاء الوفد صلاة العيد بجامع موسكو قبل أن يقام حفل معايدة للوفد بمقر الإقامة.

وثمن الصقهان مبادرة هيئة الرياضية التي قدمت الدعم للبرنامج ووفرت الكثير من الإمكانات التي ساهمت في تحقيق الأهداف المنشودة من البرنامج مما عاد بالفائدة والخير للأبناء ولله الحمد. مقدمًا شكره وتقديره لمعالي رئيس الهيئة تركي آل الشيخ ووكيل الهيئة رجاء الله السلمي. متمنيًا أن يستمر التعاون في القادم من الفعاليات والمناسبات الرياضية المختلفة.

0 Items المجموع: 0ريال