تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x
الرئيس التنفيذي في أثنينية الذييب: نرعى 2556 يتيمًا في 10 فروع بالمملكة وخطة استراتيجية للتحويل من الرعوية إلى التنموية

الرئيس التنفيذي في أثنينية الذييب: نرعى 2556 يتيمًا في 10 فروع بالمملكة وخطة استراتيجية للتحويل من الرعوية إلى التنموية

قال الرئيس التنفيذي لـ"إخاء" الأستاذ عبدالله بن عمر الصقهان إن المؤسسة ترعى 2556 يتيمًا ويتيمة من ذوي الظروف الخاصة في 10 فروع بالمملكة. مشيدًا بما يحظى به اليتيم من دعم حكومي ورعاية واهتمام لا محدود منذ طفولته وحتى 18 سنة، ليتنقل بعدها إلى "إخاء" والتي تمكنه وتدعم استقراره وتحسن جودة حياته من خلال برامج وخدمات متنوعة حتى بلوغه 30 سنة، بعدما أصبح قادرًا على الاعتماد على نفسه، وشخصًا فاعلاً يساهم في نهضة وبناء وطنه ومجتمعه وأسرته.

جاء ذلك خلال ندوة استضافتها ديوانية الذييب الثقافية بالرياض بعنوان: (إخاء بيت الأيتام الأرحب)، بمشاركة عدد من مسؤولي المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام وحضور عدد من المسؤولين والأعيان.

Image removed.

وتناول الصقهان الخطة الاستراتيجية "إخاء 2020" المتكونة من 53 مبادرة نوعية يشرف على متابعة تنفيذها 100 مؤشر لقياس الأداء. مؤكدًا على سعي المؤسسة للتحول من الرعوية إلى التنموية بما يخدم اليتيم ويتوافق مع رؤية المملكة 2030م. مشيرًا إلى أن مسيرة التحويل والتي انطلقت مطلع عام 2016م تضمنت التشخيص والتمكين والتفاصيل الدقيقة والتنفيذ والبناء المؤسسي والتوعية والتثقيف وإدارة التنفيذ وإدارة الأداء وموازنة موجهة النتائج. مبينًا أن الأهداف الاستراتيجية تتوافق مع خطة التنمية المستدامة ورؤية 2030 من خلال تحقيق الاستقرار الاجتماعي والحياتي والارتقاء بالصحة النفسية والاجتماعية والاستقلال الاجتماعي والمالي للأيتام وتطوير قدرات إخاء للاستدامة المالي والتميز في إدارة المال المؤسسي.

Image removed.

وأوضح عبدالله الصقهان بأن الخدمات التي تقدمها المؤسسة للأيتام تتمثل في خدمات مالية وتعليمية واجتماعية ونفسية وإسكان وتأهيل والتوظيف، حيث تشمل الخدمات المالية: المخصصات الشهرية والإعاشة وسداد الإيجار والاستشارات القانونية وإعانة الزواج وهدية مولود وبرنامج السيارات وباشر والحساب الاستثماري. فيما تشمل الخدمات التعليمية: الرسوم الدراسية والمكافأة والتقوية والابتعاث الخارجي وإجازة مبتعث. والخدمات الاجتماعية والنفسية تشمل: إصلاح ذات البين والإشراف على البرامج التنموية ومتابعة الحالات الخاصة. وخدمات الإسكان تشمل: الإسكانات النموذجية واسكانات الشقق وبرنامج مَكّن. وخدمات التأهيل والتوظيف تشمل: رسوم الدورات التدريبية ومكافأة الدورات التدريبة والتوظيف ودعم المشاريع الصغيرة والأنشطة الاجتماعية والترفيهية.

Image removed.