تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x
123

"إخاء" تصدر الدليل التنظيمي والإجرائي لإدارة عمليات القياس والتقويم

أصدرت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" الدليل التنظيمي والإجرائي لإدارة القياس والتقويم، وذلك كأحد مخرجات مبادرة "ناشر" بالمؤسسة والتي تُعنى بنشر الأصول المعرفية وتصديرها للمجتمع ومؤسساته لتعزيز ثقافة التآزر والتعاون وترسيخ ثقافة التعليم المستمر.

وقال الرئيس التنفيذي المكلف للمؤسسة عبدالله الصقهان إن إخاء وضعت القياس والتقويم وقياس الأثر في مقدمة أولوياتها للتأكيد على قيمة الشفافية التي تنتهجها في إطار سعيها إلى تحقيق رؤيتها للتحول من الرعوية إلى التنموية، والتي تنسجم مع توجهات رؤية المملكة 2030. مشيرًا إلى أن قطاع الأعمال الخيرية في المملكة ينتظر تحولاً كبيراً ونقلة نوعية بارزة بعد اعتماد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تطوير نظام تصنيف تقييمي متطور للجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية في المملكة؛ بهدف تعزيز الحوكمة وتوفير المساءلة والشفافية والصحة المالية، ونتائج برامج وخدمات هذا القطاع.

وأوضح الصقهان بأن الدليل التنظيمي والإجرائي يتكون من قسمين القسم الأول يشتمل على الجانب النظري والقسم الثاني يشتمل على الجانب الإجرائي، حيث يتضمن الجانب النظري تحرير المصطلحات العلمية للمعايير والمؤشرات والقياس والتقويم مع بيان أهميتها وكيفية استنباطها وأنواعها، فيما يتضمن الجانب الإجرائي خارطة طريق العمليات كما تم تطبيق عدد من الأمثلة على تجارب قائمة ومنفذة بالمؤسسة.

وبين بأن عدداً من الخبراء والمختصين في هذا المجال شاركوا في إخراج الدليل بشكل علمي ومنهجي لكي يفيد القطاعات الخيرية بالمملكة والمهتمين والمستفيدين وهو مدعم بأمثلة توضيحية وخرائط تفصيلية ونماذج وقوالب لإجراءات المتابعة والقياس والتقويم وقياس الأثر. داعياً الجهات ذات العلاقة للاطلاع على الدليل والاستفادة من محتوياته العلمية والإجرائية عن طريق زيارة الرابط: https://ekhaa.org.sa/pdf/qyas1.1.pdf

0 Items المجموع: 0ريال